الأربعاء، 6 أغسطس 2008

نـوسـتـالجيـــــــــــا




لطالما أحببت تواجدي هناك .. عند شروق الشمس .. أذهب لأهمس للبحر في أذنيه .. مرة أقول كلاماً غريباً .. و مرة آخرى أهذي بهذيان أغرب و أغرب .. تارة أضحك و أصدر ضجيجاً .. و تارة أصمت و أبعث فحوى السكوت حولي .. فكما كنت أصرح للبحر دائماً بمدى روعته و جماله في تلك اللحظات التي تمتزج فيها أمواجه العالية بسحب السماء على مدى البصر البعيد .., و تأتي أشعة الشمس - كالعزول - تفرق بين الحبيبين غير مباليه .. كان هو أيضاً يُصرح لي بجنوني و تمردي الذان طغى نهرهما و أغرق كل شيء على ضفتيه و أيضاً كان غير مبالي هو الآخر ..


و لكن اليوم .. أحس بحري بما تحمله نفسي قبل تفوهي بأي كلمه .. شعر بسكون ملأني و ضعف ترك المجال لأي صوت خارجي بأن يدخل إلى رأسي .. علّه يعيد الحياة لتلك القلعة المهجورة .. حتى وقع أقدامي على الرمال لم يترك أي آثار خلفي و كأنني طيف لا هوية له ..


لم أكن أدرك يوماً أنك كنت مهماً لهذة الدرجة بالنسبة لي ..أفانا لم أعط لنفسي المجال كي أفكر .. بل إنني تصرفت بكل عفوية و تلقائية معك حتى صرت أنعت نفسي بالمتمردة التي طغت .. كنت أتجاهل داخلى كل شعور بالذنب و بالتأنيب كل إشارة حمراء قد أطلقها ضميري ليحذرني من عواقب أفعالي المحتمل حدوثها عاجلاً أم آجلاً ..

حتى صرخت .. و قلت >> ما الشيء الجديد الذي تغير فيّ .. لم الحيرة .. لم العذاب .. لم .. سأعود كما كنت .. تلك المجنونة التي عرفها البحر منذ
الصغر .. فأنا بسببك اليوم .. فقدت ما كان بحري يتعرّف عليّ به .. فقدت نفسي التى تعج بالضوضاء ..


سوف أبعد .. فالبعد هو الحل الوحيد .. و لن أعود إلا بعدما أجد ما قد سقط مني في الطريق و عندما أجده .. ربما أعود .. فلا تنتظرني .. فقد لا تعرفني بعد اليوم ..



V

V

V


تلك الكلمات >> لم أكن أنوي نشرها ..

لكن " صديقة " لي شجعتني كثيراً ..,

و العنوان >> أهدتني إياه ..



فشكراً جزيلاً لها : )

هناك 5 تعليقات:

abo salah يقول...

بعد السلام عليكم

أولا أنا أسف جدا عن تأخرى فى زيارتك عشان كنت مسافر والله

ثانيا باشكر طبعا الصديقة اللى شجعتك على نشر البوست دا .. ازاى يعنى كنتى عايزة تحرمينى من الكلام الرائع دا
فأنا بسببك اليوم .. فقدت ما كان بحري يتعرّف عليّ به .. فقدت نفسي التى تعج بالضوضاء ..

أسلوب رائع وتعبيرات جميلة
وإحساس مؤلم
الضغط النفسى يولد تمرد داخلى

ثالثا مش عارف اشكرك ازاى على زيارتك لمدونتى المتواضعة وتعليقك الكريم
اللى عجزت الكلمات عن الرد عليه
وبجد تعليقك الجمنى من روعته وياريت أكون عند حسن ظنك دوما وتحليلك المفصل كان جميل

ويارب دايما قصصى المتواضعة تعجبك

تحياتى ليكى ولقلمك المبدع
وأتمنى دوام التواصل

تحياتى

DoNyA يقول...

ياصديقة البحر
تفتقدك الاشياء وتسافر الي ذاكرتك دوما تلك النسمات الهادئه التي كانت تصحبك دوما وحبات الرمل المشتاقه الي جنونك تفتقدك كثيرا
فلا تغيبي
وتذكري انهم جميعا بانتظارك

**
حروف رائعه اراها هنا من اعوام قليله الحظها
وتفكيرك وتعبيراتك العشرينيه
تجبرني علي متابعتك
فكوني بالجوار
مودتي

Eman Ahmad يقول...

أبو صلاح

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :)



بجد مفيش أي داعي لأسفك >>
و على كل حال ان كنت وصلت بدري او متأخر فأنت شرفتني بوجودك و نورت البلوج ^_*



و بضم صوتي لصوتك و بشكر صديقتي تاني و تالت و رابع انها خلتني انشر البوست ده ..



بشكرك جدا جدا لوجودك و على تعليقك اللي بجد انا مجيش حاجة فيه خالص :)

و بجد مفيش اي داعى للشكر الكتير ده على وجودي في مدونتك و تعليقي على قصتك القصيرة " التحفة " ديه >> تنفيس تستحق كل ده و اكتر بجد هيه روعة ..



كل الود ليك ^_^
و عايزين نشوفك تاني :)


>> سلام

Eman Ahmad يقول...

دنيا


بجد مش عارفه اقولك ايه و لا ايه و لا اشكرك على ايه و لا على ايه :)


--- ياصديقة البحر
تفتقدك الاشياء وتسافر الي ذاكرتك دوما تلك النسمات الهادئه التي كانت تصحبك دوما وحبات الرمل المشتاقه الي جنونك تفتقدك كثيرا
فلا تغيبي
وتذكري انهم جميعا بانتظارك ---


عندي كلمتين اخيريتين >> هما وعد >> للبحر و للرمال و للجنون ... << أنا مش هبعد تاني أبداً.. و مش هخليهم ينتظروا بعد كده تاني ..



*
*
*


كلامك ليا خجلني كتير و بجد معنديش رد عليه غير >> ميرسي جداً على ذوقك >> و يارب اكون عند حسن ظنك ^_^

و طبعا طبعاً طبعاً >> يشرفني متابعتك ليا و لـ تخاريف << ده انتي تنوري في اي وقت ..


محبتي ليكي :)


و >> see you

غير معرف يقول...

ا ي م ا ن ...اعجزتى لسانى عن التعبير عن مدى اعجابى بالبوست
بجد فيه هدوء بعد التمرد ,بجد اثار جوايا حاجات كتير ووقفنى اسلوبك للتأمل فى كل كلمة انا قريت البوست اكتر من مرة وكل مرة تخلينى اقراه مرة تانية بجد انتى بجد ايمى

رواية : الحياة تبدأ عند المنتهى

بسم الله الرحمن الرحيم رواية : الحياة تبدأ عند المنتهى بقلم : إيمان أحمد مد زراعك لجعبة النشوات..، لامسها وتفحصها ،داعبها جيداً قبل ...